رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: برنامج الراحل يروي تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة "عيسى الأحسائي" ويكشف سبب وفاته والأغنية التي أدخلته السجن

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: سجلت مبيعات الفنان عيسى الأحسائي، ارتفاعا كبيرا، رغم عدم تداول اسمه في الإعلام إلا قليلا، بسبب أغنية "نسب له" وكانت خادشة للحياء.
الأغنية المخلة وتحدث حسين علي بوسرور، شقيق الراحل، عن الأغنية المخلة بالآداب المنسوبة للفنان والتي عرضته للتوقيف وأدت إلى تجاهل الإعلام له.
وقال "بوسرور" في لقائه ببرنامج "الراحل" على قناة "روتانا خليجية": إن "الأحسائي" لم يكن يحب الظهور الإعلامي بوجه عام.
ملاحقة قانونية وواجه الأحسائي ملاحقة قانونية بسبب بعض الأغاني التي اعتبرته أنها تتضمن ألفاظ مخالفة للذوق العالم وتعرض للحملة من التشويه ومنعت ألبوماته الرسمية من الطرح في سوق "الكاسيت".
من جانبه، قال الملحن علي البريكان، إن سبب التجاهل له هو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، رغم أن الأغاني لم تكن تتضمن ألفاظ أو كلمات خادشة.
إيقاف عيسى وفنانين آخرين وأضاف حسين الجميعة، ملحن: الأغنية انتشرت في ذلك الوقت وغير معلوم من اللي غناها وتم إيقاف عيسى وفنانين آخرين للتأكد من الذي غناها، وتم إطلاق سراحه، لعدة أسباب الأول الحالة التعليمية بسيطة جدا، فإن ثبت أن الأحسائي غناها فغناها على سبيل التقليد وليست الأغنية له، لأنه لم يكتب لعيسى أغنية مخلة للآداب ولم يغن هو أو يلحن أغنية مخلة للآداب.
وفاته توفى عيسى الأحسائي في عام ١٩٨٣ ولم يكمل عامه الـ ٣٨، وكان قادما من الأحساء إلى منزله في الدمام وفي اليوم التالي ذهب إلى السوق مبكرا وعاد في منتصف النهار، وظهرت علامات الإعياء على وجهه.
شعر بألم في رأسه، وحاول النهوض للذهاب إلى المستشفى، لكنه سقط مغشيا عليه، وأكد الأطباء أنه توفى نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

arrow up